Home Page by K2 Home Page by JSN PageBuilder
Super User

Super User

انتهت بلدية بيت لاهيا أمس من تعبيد التوسعات التي أجريت على تقاطع شارع الفاخورة مع المشروع ، يأتي هذا العمل بعد جهود متواصلة لإزالة التعديات على الشارع الذي يربط منطقتين هامتين ؛ ومن الجدير ذكره أن هذا الشارع يعتبر حلقة الوصل بين مدينة بيت لاهيا من الجهة الجنوبية ومنطقة الفاخورة .عبر الأهالي بدورهم عن شكرهم الوافر للبلدية والتي ما زالات تقوم بسلسلة مشاريع تعبيد وتوسعات للشوارع الهامة في مدينة بيت لاهيا ، في ظل شح الموارد ونقص الامكانات .وفي ذات السياق عبر رئيس البلدية أ. عز الدين الدحنون عن شكره الكبير لكل المهندسين والعاملين الذين أنجحوا هذا المشروع ، وتعهد بمواصلة طريق البلدية في استكمال عمل المشاريع الهامة للمدينة.

افتتحت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم في شمال قطاع غزة مستشفى الشهيد كمال عدوان والذي أغلق منذ عام لأعمال الصيانة والتطوير بعد أن كان مستشفى مدني ومن الجدير ذكره أن كل طواقم مستشفى كمال عدوان السابقة انتقلت إلى المستشفى الاندونيسي ، كما وحضر الحفل مؤسسات حكومية وغير حكومية وشخصيات اعتبارية وجمع من المواطنين وحضر الافتتاح رئيس بلدية بيت لاهيا أ. عز الدين الدحنون ود.تامر الصليبي حيث أكدت الخدمات الطبية أنها ستشرف بشكل كامل على مستشفى كمال عدوان مع التزام الصحة بتوفير بعض الإمكانات، وكذلك تقديم الخدمات للعساكر بالكامل كما كان معمولا به في بلسم وفيما يتعلق بالمدنيين، أوضحت الصحة أن كمال عدوان ستقدم خدمة الأطفال والحضانة والنساء والولادة على التأمين الصحي كما هو معمول به في المستشفيات التابعة للصحة ويأمل المواطنون من المستشفى الجديد أن يلبى حاجاتهم بشكل يخدم كل شرائح المجتمع المختلفة.

قام كل من رئيس بلدية بيت لاهيا أ.عزالدين الدحنون ومدير البلدية د.تامر الصليبي م.أحمد المصري وم.أحمد عروق بزيارة لشارع السوق ، في إطار الاطمئنان على سير مشروع ترميم الشارع . ومن الجدير ذكره أن هذا المشروع تضمن أيضاً إصلاح شبكة المياه والصرف صحي في المنطقة وتنظيمها قبل البدء بعملية الترميم الجارية بدوره شكر رئيس البلدية المواطنين لتعاونهم في إنجاح هذا المشروع ، ومساعدتهم لكافة الطواقم العاملة ، التي لا تألوا جهداً في إتمام عملها بالشكل المطلوب، و من المتوقع الانتهاء من ترميم هذا الشارع خلال الاسبوع الحالي .

قام وفد من UNDP بزيارة بلدية بيت لاهيا نهاية الاسبوع المنصرم ، وذلك في إطار الاطمئنان الدوري على آلية سير المشاريع بين الطرفين وبالأخص مشروع ترقيم المباني بدوره رحب أ. عز الدين الدحنون رئيس البلدية بالوفد الزائر ، وشكر مساعيهم الجادة للارتقاء بمدينة بيت لاهيا ، وحضر اللقاء كل من د.خالد أبوعلي ( عضو المجلس البلدي ) ود. تامر الصليبي (مدير البلدية )وم. مريم المصري (مديرة قسمGIS) في البلدية .وتناقش الطرفان ما تم إنجازه في هذه المشاريع ، حيث شكر الوفد الزائر البلدية على تميزها الدائم وانجازها المتواصل ومتابعتها الحثيثة للمشاريع التي تخدم المواطنين وقالت م.مريم أن البلدية تخطط للارتقاء في قسم (GIS) بحيث يكون هناك تصنيف دقيق للسكان ومفصل وقال د.خالد أبوعلي إن بلدية بيت لاهيا تعتبر ثاني بلدية على مستوى قطاع غزة في تميزها في قسم (GIS) ،والذي يعتبر من الأقسام المهمة في البلدية ، ونوه الوفد الزائر أن البلدية تمتلك أخصائيين متميزين في هذا الجانب.وختم اللقاء بتكريم بلدية بيت لاهيا م.صلاح حماد وم.نائل النخالة على دورهما البارز وعطاءها المستمر في تذليل العقبات أمام البلدية للوصول بها لمستوى التميز المرموق.

صادق الاتحاد الفلسطيني لكرة على قرارات لجنة الانضباط بعد نهاية مباريات الجولة الأولى من دوري الوطنية موبايل الممتاز لأندية قطاع غزة.وقرر الاتحاد إيقاف عضو مجلس إدارة نادي الصداقة محمد نطط مباراتين رسميتين وغرامة مالية قدرها 200 دينار أردني.كما قام بتوجيه لفت نظر للاعبي الأهلي حسن هتهت، سامي الداعور، سعيد المصري بعدم تكرار ما حدث منهم خلال المباراة. وفي دوري الدرجة الأولى، قرر اتحاد الكرة نقل مباراة لفريق بيت لاهيا من على ملعبه لتقام على ملعب آخر وتوقيع غرامة مالية قدرها 200 دينار أردني .كما تقرر إيقاف حارس مرمى الاستقلال رمزي العجرمي 4 مباريات رسمية بالإضافة إلى عقوبة الطرد وغرامة مالية قدرها 100 دينار أردني.

عقدت بلدية بيت لاهيا أمس الاثنين وبالتعاون مع UNDP ورشة عمل بعنوان المخطط (المقترح للرؤية الوطنية والمكانية والاقتصادية لمحافظات غزة) وحملت عنوان (غزة ..بوابة فلسطين إلى العالم ) وحضر اللقاء كل من د.سميح العبد (مستشار الصندوق الفلسطيني للاستثمار) م.عماد عليان (منسق مبادرة رؤية غزة) م.سعيد أبوغزة ممثل عن (UNDP)  أ.محمود أبو ركبة (مدير وحدة التنمية الاقتصادية المحلية) LEDU في بلدية بيت لاهيا وعن البلدية رئيسها أ.عز الدين الدحنون ونائبه د. أشرف أبومهادي وأعضاء المجلس البلدي ،ورؤساء جامعات وأكاديميين وممثلي اتحادات وجمعيات وخبراء تنمويين ، بالإضافة لممثلي قطاع خاص بارز في مدينة بيت لاهيا بدوره رحب رئيس البلدية بالدكتور/ سميح العبد وزير التخطيط السابق، والذي قدم من الضفة الغربية لغزة لبحث هذه الخطة ، وقام باستضافته في مكتبه بداية الأمر ومن ثم تم التوجه لعقد ورشة العمل . تحدث أ.عز الدين الدحنون عن الهدف من عقد هذه الورشة والضرورية الحتمية لهذا الأمر وشكر كل الأطراف التي حضرت هذا اللقاء ، وقال : إن بيت لاهيا هي إحدى البوابات المهمة لفلسطين مع العالم الخارجي ،وترك المجال لمستشار الصندوق الفلسطيني للاستثمار؛ للإسهام في الحديث عن المقترح التطويري لقطاع غزة وقام م.عماد عليان بعرض المقترح عبر LCD ، والتي تضمن إنشاء ميناء بحري ومطار بري ومضاعفة النمو الاقتصادي في قطاع غزة ؛وذلك لمناقشته مع الحضور ومن ثم تحدث د.أشرف أبومهادي عن المخاطر المحتملة من هذه الخطة وحذر من تطبيق هكذا مخططات دون دراستها بشكل دقيق، وهذا ما أكده الحاضرون حيث نوه أحدهم إلي أن هذا الأمر : هو سياسي بامتياز في ظل انقسام فلسطيني واحتلال مازال قائم على أرضنا ونهاية اللقاء توصل الجميع أنه من الضروري بمكان الحلم بهكذا مشروع والسعي لتطبيقه رغم التحديات السياسية والاقتصادية الكبيرة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

قام أعضاء المجلس البلدي د. أشرف أبومهادي ود.خالد أبوعلي وأ.محمود أبوالقمصان ومدير البلدية د.تامر الصليبي ، بجولة تفقدية في منطقة الهدى .وتأتي هذه الزيارة لمتابعة مشاريع التعبيد القائمة في حي الهدى؛ لتكون ضمن المتابعة المستمرة من المجلس البلدي لكافة المشاريع القائمة ، وحل الاشكاليات إن وجدت ، والسماع لآراء للمواطنين ، والعمل على تلبية متطلباتهم .ومن الجدير ذكره أن مشروع تعبيد منطقة الهدى بلغت تكلفته 200ألف دولار ؛ حيث من المتوقع أن ينتهي هذا المشروع خلال الشهر الجاري.وشكرالأهالي المجلس البلدي وعبروا عن امتنانهم لهذه الزيارة واهتمامهم بقضايا المواطنين.

قامت بلدية بيت لاهيا منذ أول يناير الحالي بمشروعها التطويري ، والذي يستهدف شارع بيت لاهيا الجديد ، ويهدف إلى تطوير وتنظيم هذا الشارع من جهة وتوسيعه من جهة أخرى .ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من مشاريع تأهيل وإصلاح الطرق ،التي تقوم بها البلدية في ظل زيادة الكثافة السكانية وازدياد الازدحام المروري ، و يتقاطع هذا الشارع مع نهاية شارع الشيماء ، ويشرف على هذا المشروع م. ناهض طنطيش (أبو فادي) .وتبلغ تكلفة هذا المشروع قرابة( 80ألف $ ) ، ومن المتوقع أن ينتهي هذا المشروع خلال الأسابيع القليلة المقبلة بإذن الله غز وجل ، ويعتبر هذا الشارع من المهم بمكان إنجاح الخطة المرصودة له ، كونه يخفف الحمل المروري الملقى على الشوارع المجاورة ، ويسهل حركة التنقل المواصلات ويربط مناطق بأخرى.وصرح رئيس البلدية أ.عزالدين الدحنون بأن البلدية ماضية في خطة التوسعات الجديدة رغم ما يعتريها من ظروف قاسية ، إلا أنها ستواصل بكل ما تملك من إرادة لتطبيق خطتها لعام 2017، والذي تهدف بالدرجة الأولى ، التوفير والتسهيل على المواطنين في تنقلاتهم وسير مركباتهم.

قام قسم صيانة الطرق في بلدية بيت لاهيا أمس الأحد، بعمل إصلاح لبعض الأعطال في تقاطع شارع مستشفى الشهيد / كمال عدوان مع شارع حبوب .وتأتي هذه الإصلاحات ضمن عدة مسارات تسير عليها البلدية في كافة مناطق نفوذها ؛ لضمان حرية التنقل للمواطنين وكذلك مركباتهم بكل سلاسة ومرونة.ومن الجدير ذكره أن البلدية خصصت مبلغ وقدره (30ألف $) لصالح مشاريع الإصلاحات وتحسين الطرق.بدوره عبر المواطنون عن شكرهم الجزيل للبلدية لمتابعتها قضاياهم ومحاولاتها التطوير من الخدمات المقدمة للجمهور.هذا وتعهد رئيس البلدية أ.عزالدين الدحنون بمواصلة كافة الجهود المبذولة لضمان حياة كريمة يعيشها مواطنو بلدة بيت لاهيا.

 

انتهت بلدية بيت لاهيا يوم الجمعة المنصرم من أعمال الصيانة التي أجراها قسم تأهيل وصيانة الطرق في البلدية، على طول امتداد شارع بيت لاهيا العام .وتأتي هذه الاصلاحات ضمن الخطة التي أعدتها البلدية بما يخص الأعطال والحفر في الشوارع، وإعادة تأهيل شبكة المياه والصرف الصحي في المدينة .وصرح رئيس البلدية أ. عز الدين الدحنون بالقول : إن البلدية ماضية في خطتها لهذا العام ، وتعمل بكل ما أوتيت من قوة من أجل راحة مواطنيها.ومن الجدير ذكره أن البلدية بدأت مشروع إصلاح طريق بيت لاهيا العام مع بداية الأسبوع الماضي، حيث خصصت مبلغاً لا يقل عن 300ألف دولار وهو عبارة عن الموازنة التقديرية لقسم تأهيل واصلاح الطرق خلال عام 2017م.

 

الصفحة 1 من 2